الرئيسية / المدونة والمقالات / اشرس كلاب في العالم

اشرس كلاب في العالم

اخطر كلاب بالعالم

يتفاوت مدى خطر وشراسة كلاب من سلالة إلى أخرى وأحياناً ضمن نفس سلالة كلاب .
حيث أن هناك الكثير من الأسباب التي تعلب دوراً هاماً عند تحديد مستوى خطر وشراسة كلاب ،ويختلف معظم البحاحثين و النقاد في تحديد تلك الأسباب والعوامل التي أدت إلى شراسة كلاب وإعتبارها خطراً على الإنسان ،ومن أهم تلك الأسباب تدريب الكلب بشكل قاسي وعنيف على مهاجمة خصمه سواءاً كان إنسان أو حيوان ،وذلك يؤدي لأن تصبح الكلاب مفترسة وتسبب بـإيصابات خطيرة وقاتلة للضحية ،حيث أن الكلب يبقى في حالة إستعداد وتأهب ضمن منطقة حراسته للإنقضاد على خصمه وذلك إرضاءاً لسيدها.
فقد يصبح خطر كلاب على حياة سيدها في بعض الأحيان إذا لم تتلقى تدريباً مناسبأ ،حيث أن لكل كلب طباع وخصائص وسلوك مختلفة تتطلب نوعاً خاصاً من التدريب لكي يتم السيطرة عليها ،حيث قام الباحثين بالتعاون مع أشهر مدربي الكلاب بتصنيف اخطر واشرس انواع كلاب ضمن القائمة التالية ونبدأ بأقلها خطراً:

12- كلب كان كورسو – Cane Corso Dog

تتصف كلاب الـ كان كورسو بأنها عدائية تجاه الغرباء والكلاب الأخرى وهي تتمتع بمستوى عالي من الذكاء والوفاء والطاعة لصاحبها و هي ذكية للغاية – شجاعة – حريصة – يقظة – جريئة – مرحة – وحريصة على التعلم – ولديها قدرة عالية على التعلم .
كلب الـ كان كورسو الإيطالي متوسط الحجم ، كبير القوة – يتمتع ببنية قوية أنيقة تعرب عن القوة وخفة الحركة و القدرة على التحمل ، أسمه مشتق من اللاتينية ( Cohors ) والتي تعني الحامي ،ويتمتع بالذكاء الأمر الذي يجعله كلب الحراسة الممتاز وهو حنون ،وهذا ما يجعله الرفيق المثالي للأطفال .
الـ كاني كورسو كلب حراسة رائع ،مخلص إلى مالكه وعائلته لكنه متحفظ تجاه الغرباء ،ويتمتع بشخصية قوية وهو لن يهرب من عراك .

11- كلاب بول تريير – Bull Terrier

كلاب بول تريير لعوبه تحب اللعب – نشيطة – حيوية – شجاعة – لا تعرف الخوف وهي تهاجم للدفاع عن صاحبها – كلب بول تريير فظ – أخرق – خشن في بعض الأحيان – يحتاج إلى شركة خاصة لتدريبه – لا ينصح بتركه بالمنزل مع الحيوانات الأليفة الأخرى .
فهو كلب مشاكس لا ينصح بترك الأطفال الصغار مع هذا النوع من الكلاب لأنها لا تتسامح مع من يغيظها أو يغضبها .
فهو كلب شرس جداً ، ينصح بعدم تدريبها على الشراسة .
كلب بول تريير له عضلات صغيرة خاصة حول كتفيه ويتميز بول تريير برأسه المميز بين جميع الكلاب الذي يشبه الكمامة أو البطاطا ،وله عيون صغيرة مظلمة تبدو للناظر أنها مغلقة – وجسم بول تريير ملفوف ، يمتلك عضلات قوية حول كتفيه وله ذيل منساب أفقياً .
رغم أنه كلب عضلي وعنيف وفظ إلا أنه حنون ولطيف مع سيده فقط فهو يكن لسيده الوفاء والإخلاص فهو على إستعداد للتضحية بحياته من أجل سيده ، فهو كلب شجاع جداً وغير متردد على الإطلاق، فهو مقاتل عنيد وهو عدائي جداً نحو الحيوانات الصغيرة مثل القطط حيث يطارها .

10- كلب دوكو أرجنتينو – Dogo Argentino Dog

الدوكو أرجنتينو هو من سلالة ذكية للغاية وهو لطيف مع عائلة سيده لكنه شرس جداً مع فريسته فهو لا يرحم ابداً لذلك فهو خطير ويجب أخذ ذلك بعين الإعتبار .
ويعتبر الدوكو أرجنتينو كلب حراسة ممتاز ، ويستحسن تدريبه وتنشئته تنشئة إجتماعية وهو في سن مبكرة ،وهذا الصنف من الكلاب يكره المعاملة القاسية أو التدريب القاسي أو الموقف غير السار من سيدها فهي من الممكن أن تصبح عنيدة عندما تتعرض لما سبق ذكره .
هذا الصنف من الكلاب قوي للغاية فهو يحتاج إلى يد ثابته وقوية وحنونه عند التنزه أو المشي .
ويتمتع الدوكو أرجنتينو بمستوى عالي من الذكاء والوفاء والطاعة لصاحبه وهو ذكي للغاية – شجاع – حريص – يقظ – جريئ – مرح – وحريص على التعلم – ويمكن إعتباره هيئة رقابية ممتازة تنبه من الغرباء .

9- كلب سانت برنارد – Saint Bernard Dog

هذا النوع من الكلاب ودود ولطيف للغاية ، وهو متسامح وطيب جداً مع الأطفال ، مطيع ، صبور ، وهو بطيء الحركة ،إنه حريص على إرضاء وموالاة عائلة سيده للغاية .
ويجب أن نضع في عين الإعتبار أن ضخامة هذا الكلب وجموحه قد يسبب لنا مشكلة حتى لمن هو قوي من البالغين عند ممارسة الرياضة في مكان عام حيث يتوجب إحكام السيطرة عليه .
كلب سانت برنارد حجمه ضخم – يمتلك رأس ضخم وعريض ، وعضلات قوية جداً ، يعد من أضخم أنواع الكلاب ، وهوثابت الخطى – وزنه يتناسب مع طوله .أستخدم سانت برنارد أول مرة في عمليات الإنقاذ في مناطق الإنهيارات الثلجية حيث أنقذ أكثر 2000 شخص ، بالإضافة إلى إمتلاكه حاسة شم قوية يمتلك حاسة سادسة حول الخطر المتمثل في العواصف والإنهيارات الثلجية ( فهو يسمع الأصوات ذات التردد المنخفض جداً التي تتجاوز قدرة البشر على السمع ) .

8- بول دوج امريكي – American Bulldog

تتمتع كلاب بول دوغ بمستوى عالي من الذكاء والوفاء والطاعة لصاحبها وهي ذكية للغاية ، مرحة ، وحريصة على التعلم وهي ليست عدائية ، سريعة التعلم ، قوية جداً ، رياضية ، رشيقة ، خفيفة الحركة ، نشيطة ، يقظة ، جريئة ، ويمكن اعتبارها هيئة رقابية ممتازة تنبه من الغرباء

7- كلب بريسا كاناريو – Perro de Presa Canario

تعتبر كلاب بريسا كاناريو شرسة وعدائية للغاية – وهي مهيمنة وذلك يتطلب من المالك الخبرة لفهم طبيعتها والسيطرة عليها – وهي كلاب حراسة ممتازة ،حيث يعتبر مظهرها الخارجي رادعا ،ناهيك عن قدرتها على مواجهة أي متسلل، حيث تعتبر خطرة للغاية إذا وجدت في الأيدي الخطأ – ويعتبربشكل عام لطيف مع صاحبه ورفيق مخلص ووفي له .
كلب بريسا كاناريو هو عبارة عن مزيج من كلب الماستف وكلب البولدوغ ،حيث تم تطويره في جزر الكناري من قبل مُربي الكلاب الإنكليز في عام 1800 م خصيصا لخوض مباريات قتال الكلاب ، حيث كانت مباريات قتال الكلاب وسيلة ترفيه شائعة في أوروبا ، حيث دُربت كلاب بريسا كاناريو في بعض الدول على التحمل والمثابرة على القتال ،مثل إيرلندا حيث تنظيم مباريات قتال الكلاب في الحقول المفتوحة وكذلك هو الحال في جزر الكناري، وكذلك إستخدمه مزارعي المكسيك وأمريكا الوسطى لحراسة الحقول ،فهو يعد مبيد للذئاب والكلاب الضالة.

6- كلب بوكسير – Boxer Dog

مزاج كلاب البوكسير في الأساس لعوب مع العائلة والأصدقاء – رزين و صبور مع الأطفال – كلب البوكسير يحتاج إلى الكثير من الرفقة البشرية .
هذا الكلب حذر تجاه الغرباء – فضولي جداً والأهم من ذلك أنه شجاع كشجاعة الشجعان إذا ما شعر بأي تهديد من حوله – ذكي- مطيع – يتصف بدرجة عالية من الإنضباط مما يجعله رفيق مرغوب به – إجتماعي .
لما يتصف به هذا الكلب من شجاعة ،ما يجعله كلب الحراسة الأفضل حيث يستخدم على نطاق واسع من قبل الشرطة و الجيش ، وهذا النوع من الكلاب يحتاج إلى التدريب الصارم والثابت في سن مبكرة من قبل مالكه – وكذلك يتطلب مجهوداً جسدياً وعقلياً ، ولا ينصح بإمتلاكه من قبل شخص متساهل قليل الحركة .
يعد كلب البوكسير لطيف وصبور مع الأطفال ويحب اللعب وهو فضولي جداً .

5- كلب دوبرمان بنشير – Doberman Pinscher Dog

يسمى كلب الدوبرمان بالكلب البوليسي فهو اكتسب سمعته العالمية وذلك من خلال قيامه بالمهام المناطة إليه من قبل القوات الألمانية وذلك خلال الحرب العالمية الأولى.
كلاب الدوبرمان هي حيوية للغاية – جريئة – لا تعرف الخوف – في حالة تأهب – تشك في الغرباء – يحب العدو والجري لذلك لا ينصح بحيازته من كبار السن .
كلب دوبرمان مخلوق ضخم نسبياً ،وهو منذ الولادة يتمتع بخصال الحماية وهو يمتلك العديد من المواهب كالتتبع و المراقبة والحراسة وتستعين به الشرطة والجيش في أعمال البحث و الإنقاذ والعمليات الخاصة و الحماية .
وكلاب الدوبرمان هي عدوانية نحو الكلاب الأخرى التي لا تنال قبولها .

4- كلب روت وايلر – Rottweiler Dog

كلب روت وايلر Rottweiler Dog قوي للغاية ،حيث يُولد كلب بقوة كبيرة وقدرة عالية على التحمل وخفة في الحركة وهو يعد من أحد فصائل الكلاب العاملة ،ويعتبر مثالياً للحماية ، ويكون الكلب سعيداً عند قيامه بعمل ما سواء كان التتبع أو البحث أو الإنقاذ أو إسترداد الصحيفة أو الرعي وهي تتنافس في طاعة صاحبها وتحب أن تكون موالية لشخص واحد وكذلك تحب اللعب مع الأطفال الصغار ويفضل أن تكون تحت الإشراف.
ويعتبر كلب روت وايلر كلب حراسة فعال يتميز بالدفاع عن عائلة صاحبه والممتلكات حتى النهاية. يمكن أن تكون كلاب روت وايلر عدائية مع غيرها من الكلاب ويجب أن تبقى مُقيدة في الأماكن العامة ويفضل الإبتعاد عنها.

3- كلب جيرمن شيبرد – German Shepherd Dog

كلاب الراعي الألمانية كلاب رشيقة قوية – وتتمتع بحاسة شم قوية غير مسبوقة على مستوى العالم حيث تساعد رجال الشرطة في الكشف عن المواد المخدرة والمواد المتفجرة وكذلك تستخدم في مطاردة الهاربين وكذلك يعد كلب إنقاذ – ويعد كلب دليل يساعد المكفوفين (الضريرين ) في السير أو المشي.
وكلاب الراعي الألمانية تحب أن تكون قريبة من صاحبها وتكون حذرة تجاه الغرباء ،ويفضل أن لا تترك معزولة لفترة طويلة من الزمن عن صاحبها.
كلاب الراعي الألمانية تنبح فقط عندما يكون ذلك ضرورياً وهي عادة تكون جيدة مع غيرها من الحيوانات الأليفة الأخرى.

2- كلب بيتبول – Pitbull

كلاب بيتبول ليست عدائية تجاه البشر كما يعتقد كثير من الناس أنها تهاجم أصحابها دون سابق انذار ، ولكنها تصبح عدائية عند إستفزازها.
كلب بيتبول يعض كثيراً مقارنة بأنواع الكلاب الأخرى ،ويمتلك بيتبول فك قوي جداً حيث تعادل قوة عضته نصف طن وتعتبر عضة بيتبول أقوى بـ عشرات المرات من الكلاب الأخرى.
وتتمتع كلاب بيتبول بمستوى عالي من الذكاء والوفاء والطاعة لصاحبها و هي ذكية للغاية – شجاعة – حريصة – يقظة – جريئة – مرحة – وحريصة على التعلم.

1- كلب القفقاز – Kuvkasz

كلب القفقاز فضولي ويتمتع بمستوى عالي من الذكاء والوفاء والطاعة لصاحبه – وهو ذكي للغاية – شجاع – حريص – يقظ – جريئ – مرح – وهو ليس عدائي – لديه قدرة عالية على التعلم ومن السهل ترويضه – ويمكن إعتباره هيئة رقابية ممتازة تنبه من الغرباء.
يستاء كلب الراعي القفقاز البالغ من دخول كلب أو حيوان أليف آخر إلى المنزل بعكس جراء كلاب القفقاز من السهل أن تتقبل دخول حيوانات أخرى إلى المنزل وتكون لطيفة معها ، لذلك يجب أن يدرب كلب القفقاز البالغ إذا أراد صاحبه إحضار كلب جديد أو حيوان أليف آخرعلى أنه جزء من الأسرة ،ويجب أن لا تترك معه قبل أن تعتاد عليه لأنه سوف يتقاتل معه .
كلب القفقاز – كلب الراعي الأبيض يرعى القطيع ويدافع عنه ضد الذئاب ولديه غرائز وقائية قوية .

خلاصة :

بشكل عام عند ولادة جراء الكلاب تكون لطيفة ودودة وغير خطرة (شرسة) على حياة الإنسان والحيوانات الأخرى ،حيث أن التدريب العنيف للـ كلاب أوالشديد (القاسي) هو الذي يجعلها شرسة وعنيفة تجاه الكائنات الأخرى .

حيث يمكن تدريب كلاب بسهولة من قبل مدربين محترفين للقيام بعدة أمور :

1- كـ الحراسة ( المنشآت الحكومية والخاصة والأبنية السكنية او المصانع و المعامل ).
2- كـ حارس شخصي ( Body guard ).
3- مساعد رجال الشرطة و الجمارك في البحث والكشف عن المواد المتفجرة والمواد المخدرة وكذلك تستخدم لمطاردة الفارين والمجرمين .
4- مساعد ذوي الإحتياجات الخاصة والمكفوفين في السير أو المشي .
شراء كلاب حراسة – كلب حراسة شخصية – كلب بدي غارد – كلب حراسة ابنية
إذا كانت لديكم رغبة في شراء كلاب حراسة – كلب حراسة شخصية – كلب بدي غارد – كلب حراسة ابنية – كلب حراسة منازل – كلب حراسة المنشأة – كلب حراسة مصانع – كلب انقاذ – كلب حراسة العائلة , فإنكم قد وصلتم إلى المكان المناسب حيث لدينا فريق عمل متخصص مؤلف من الخبراء والاختصاصين يساعدونكم في اختيار الجرو أو الكلب الذي يناسب نمط حياتكم ونمط عملكم ويلبي توقعاتكم .

شاهد أيضاً

المسترد الذهبي – غولدن ريتريفير

المسترد الذهبى هو نوع من انواع الكلاب الأليفه التى تم تربيتها كـ كلاب للصيد لقدرتها …