الرئيسية / المدونة والمقالات / المسترد الذهبي – غولدن ريتريفير

المسترد الذهبي – غولدن ريتريفير

المسترد الذهبى هو نوع من انواع الكلاب الأليفه التى تم تربيتها كـ كلاب للصيد لقدرتها على استرجاع الغنائم كالطيور والبط والأرانب بدون حدوث اي خدش بها، ولذلك تم تسميتها بالمسترد.

خصائص كلب المسترد الذهبي :

بالاضافه الى اللون الذهبى الجميل، تتمتع كلاب المسترد بحب غريزى للمياه وتمتلك نوعيه فراء يساعدها على طرد المياه بسرعة. ولشعبية هذا النوع من الكلاب فقد استلاده في امريكا وكندا وبريطانيا. وجميع السلالات سواء كانت الامريكية او البريطانية او الكندية فإنها تتمتع بنفس الصفات وتختلف بالوانها وتموج فرائها.
المسترد الذهبي - غولدن ريتريفير

مزاج كلب المسترد الذهبي:

يعتبر مزاج المسترد الذهبى من السمات الاساسية لهذا النوع من الكلاب ، فهي توصف بإنها ودودة وطيبة وتستطيع ان تثق بها وهذه النوعيه تتمتع بالذكاء الحاد والهدوء والطاعة ورغبة قوية في ارضاء صاحبه.
ويعتبر المسترد الذهبى كـ كلب صديق للأسرة ويتمتع بصبر كبير مع الأطفال تجعله من اكثر الانواع المناسبة للأسرة ، المسترد الذهبى لا يصلح كـ كلب للحراسه لأنه لا يتعامل بعدائية تجاه الأشخاص المألوفيين لديه او الغرباء .
احتلت سلالة المسترد الذهبى المركز الرابع بعد البوردر كولي، والبولدوغ، والراعي الالماني من حيث الذكاء والاستجابة للاوامر سيدها ،ويعتبر المسترد الذهبى مثال للنشاط وحب المرح ونفس الوقت يمكن تدريبه ايضا للجلوس بدون حركه لساعات طويله لمساعدة فاقدي البصر،وقد اظهرت المسترد الذهبية تفوق مذهل في مختلف انواع الرياضة وذلك بسبب خفة حركتها وطبيعتها التنافسية،وحيث اثبتت الابحاث ان هذه النوعية من الكلاب تستجيب لأساليب التدريب الايجابية اكثر من الاساليب العدائية.
وبتمتع المسترد الذهبي بحب خاص للعمل وهو يسعى لارضاء سيده ، وينصح بتجنب ارهاق هذا النوع من الكلاب لانها ستظل تعمل بلا كلل وملل مما يؤدي إلى انهيارها وموتها .
وما يميز كلاب المسترد الذهبية بأنها بقية محافظة على الصفات الاساسية لسلالتها الاصلية كـ حبها للطبيعة والجرى والمياه .
يمكن تربية كلاب المسترد الذهبية مع انواع اخرى من الكلاب والقطط ومعظم انواع الحيوانات لانها تتمتع بطبيعة محبه للبشر والحيوانات الاخرى .
وتستخدم كلاب المسترد الذهبي كـ كلاب للارشاد والانقاذوكشف المخدرات والمتفجرات .

عمر كلب المسترد الذهبي – غولدن ريتريفير :

متوسط العمر حوالي 11- 12 عام.

مشاكل الصحة لـ كلاب المسترد الذهبي – غولدن ريتريفير:

لتفادي الأمراض الوراثية ومشاكل النمو والمشاكل الصحية يتوجب عليك شراء كلب الغولدن ريتريفير من مربي كلاب ذو سمعة حسنة .
عناية بـ كلاب المسترد الذهبي – غولدن ريتريفير
يحتاج المسترد الذهبي الى تمشيط الفرو بشكل اسبوعي للفرو بسبب كثافته وكذلك الى الاستحمام على الاقل مرة كل اسبوع ، ويجب تنظيف اذنيه باستمرار حتى لا يتعرض لالتهابات الاذن.

شراء كلب غولدن ريتريفير – كلب الذهبي :

إذا كانت لديكم رغبة في شراء كلب الجولدن رتريفير – كلب انقاذ – كلب العائلة , كلب مساعدة من فقد بصره أو لكفوفين ،فإنكم قد وصلتم إلى المكان المناسب حيث لدينا فريق عمل متخصص مؤلف من الخبراء والاختصاصين يساعدونكم في اختيار الجرو أو الكلب الذي يناسب نمط حياتكم ونمط عملكم ويلبي توقعاتكم.

شاهد أيضاً

اشرس كلاب في العالم

اخطر كلاب بالعالم يتفاوت مدى خطر وشراسة كلاب من سلالة إلى أخرى وأحياناً ضمن نفس …